أديداس تصنع أحذية من النفايات الشركة تقوم بطباعة ثلاثية الأبعاد للنموذج الأولي وذلك بهدف إظهار كيفية تسخير الصناعة في تصميم منتجات توقف تلوث المحيطات بالبلاستيك.

تم تصنيع الجزء العلوي من الحذاء بـ95 بالمئة من البلاستيك المعاد تدويره

برلين – تعاونت شركة “أديداس” مع منظمة “بارلي فور ذا أوسيان” التي تكرس نشاطها للحد من النفايات البلاستيكية في المحيطات، على تصنيع أحذية من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيطات.

وفي العام الماضي، قامت الشركة بطباعة ثلاثية الأبعاد للنموذج الأولي، وذلك بهدف إظهار كيفية تسخير الصناعة في تصميم منتجات توقف تلوث المحيطات بالبلاستيك، وفقا لـ“أديداس”.

ويجري حاليا إنتاج أزواج من الأحذية المتاحة للبيع، وسيُباع حوالي 7 آلاف زوج منها في المتاجر وعلى الإنترنت بمبلغ 220 دولاراً اعتبارا من منتصف شهر نوفمبر الحالي.

وقد تم تصنيع الجزء العلوي من الحذاء بـ95 بالمئة من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيط، وكان قد جُمع بالقرب من جزر المالديف. أما ما تبقى من الحذاء فصُنع من مواد معاد تدويرها إلى حد كبير أيضا.

وتخطط شركة “أديداس” لتصميم أعداد كبيرة من مثل هذه الأحذية، وقالت “نحن نسعى لإنتاج مليون زوج من الأحذية باستخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد استخراجه من المحيط في عام 2017، وطموحنا النهائي هو التخلص نهائيا من البلاستيك الملوِّث للمحيط”.



التصنيف : التصنيف العام \ اخبار متفرقة " أخر ألأخبار" .

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل