برشلونة يسابق الزمن لضم كوتينيو نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني يعتزم التحرك لضم نجم ليفربول الإنكليزي فيليب كوتينيو، خلال سوق الانتقالات الشتوية.

صعب التفريط فيك

برشلونة (إسبانيا) – ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني يعتزم التحرك لضم فيليب كوتينيو، نجم ليفربول الإنكليزي، خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل. وقالت صحف إسبانية إن برشلونة يرغب في ضم كوتينيو في أقرب وقت ممكن، إذ يعتزم استقدام صاحب الـ25 عاما في يناير.

وتريد إدارة برشلونة إنهاء الصفقة بشكل عاجل، حيث من المتوقغ ذهاب وفد إلى ليفربول نهاية هذا الشهر، وطلب التعاقد مع اللاعب رسميا.

ويرغب إرنستو فالفيردي في ضم كوتينيو في الشتاء، نظرا لأن هذا الموسم سيكون قصيرا ومضغوطا بسبب كأس العالم في روسيا الصيف المقبل. لذا يريد مدرب البارسا إعطاء أكبر وقت ممكن لكوتينيو، خاصة أن شهر يناير به مباريات عديدة في الليغا والكأس، من أجل أن يتكيف مع ديناميكية الفريق الكتالوني، في ظل عدم مشاركته في دوري الأبطال.

لا يملك برشلونة في مركز الوسط المهاجم سوى إنييستا، وبالتالي هو في حاجة إلى كوتينيو. سيتقدم برشلونة بعرض إلى ليفربول يبلغ 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليونا كمتغيرات، وربما يتم تعديل المبلغ قليلا إن استدعت الحاجة.

وأكدت التقارير أن إدارة ليفربول لن توافق على 120 مليون يورو، وترى أن المبلغ منخفض مقارنة بمستوى اللاعب، ولذلك ترغب في زيادته إلى 150 مليون يورو.

وكان فيليب كوتينيو، قد طلب من إدارة ليفربول السماح برحيله خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وقدم برشلونة أكثر من عرض، لكن الريدز أكد وقتها أن البرازيلي ليس للبيع. وعلق النجم البرازيلي كوتينيو على أنباء اقترابه من الانضمام إلى صفوف برشلونة قائلا “ألعب حاليا في الدوري الإنكليزي وهو واحد من أكبر الدوريات الأوروبية، مع فريق ليفربول، وأنا سعيد هناك”.

80 مليون يورو بالإضافة إلى 30 مليونا كمتغيرات، هذا ما سيعرضه برشلونة على ليفربول

وتابع “في الوقت الحالي لا أهتم سوى بالمنتخب البرازيلي، كما أنني عدت من الإصابة وأصبحت جاهزا بصورة كبيرة للمواجهات المقبلة”.

لا يزال نادي برشلونة يبحث عن تعزيز صفوفه بعد أن تمكن الصيف الماضي من إبرام صفقة واحدة فقط من العيار الثقيل، بالتوقيع مع عثمان ديمبلي نجم بوروسيا دورتموند الألماني. ويأمل النادي الكتالوني في تعزيز صفوفه من الناحية الهجومية، وهناك أسباب عديدة تدفعه إلى التفاؤل في صراع المستحيل. ويواجه نادي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد خلال شهر ديسمبر المقبل في كلاسيكو الذهاب بالدوري الإسباني.

وذكرت تقارير صحافية أن ديمبلي جناح برشلونة لن يشارك في مواجهة ريال مدريد، بعد الأنباء التي أثيرت حول لحاقه بالمباراة خلال الفترة الماضية. وتعرض ديمبلي لإصابة في الفخذ خلال مواجهة خيتافي في الليغا سبتمبر الماضي، وخضع لعملية جراحية ناجحة في فنلندا، وحدد الجهاز الطبي غيابه لمدة شهرين ونصف الشهر.

وقالت صحيفة سبورت “ديمبلي لن يتواجد في مواجهة ريال مدريد في 23 ديسمبر”.

وأضافت الصحيفة “ديمبلي يتطور بشكل جيد في مرحلة التأهيل، لكن الجهاز الفني لبرشلونة يريد اتخاذ كافة الاحتياطات قبل الدفع به”. وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز الفني للبلوغرانا سيدفع بالنجم الفرنسي في يناير المقبل خلال الشوط الثاني من عمر المباريات.



التصنيف : رياضه

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل