#كاظم_الساهر_في_السعودية.. هاشتاغ احتفالي بالقيصر القيصر يغني قريبا في السعودية ما استوجب احتفالات من مغردين أكد أحدهم “أرضنا متعطشة للموسيقى الجميلة التي حرمت علينا من أناس دمروا حياتنا”.

لاح الفرح في الأفق

الرياض - أثار خبر إحياء قيصر الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلين في السعودية احتفالات كبرى في أوساط مستخدمي تويتر، الموقع الأكثر استخداما في السعودية.

وكانت الهيئة العامة للترفيه في السعودية قد كشفت عددا من الحفلات الكبرى خلال الفترة القادمة، أبرزها حفل للمطرب كاظم الساهر والموسيقار اليوناني العالمي ياني في الرياض وجدة.

ويحيي كاظم الساهر حفلتين غنائيتين في جدة والرياض يومي 28 و29 ديسمبر القادم، فيما يحيي الموسيقار ياني أربع حفلات، اثنتان في جدة يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر، واثنتان في الرياض يومي الـ3 و4 من ديسمبر.

يذكر أن الفنانة بلقيس ستحيي كذلك حفلة في جدة بتاريخ 29 نوفمبر، للنساء فقط، إضافة إلى عدد كبير من الحفلات التي يحييها فنانون آخرون.

وبعد إعلان هيئة الترفيه عن حفلتي كاظم الساهر عبر حساب “روزنانة الترفيه”، انتشر هاشتاغ #كاظم_الساهر_في_السعودية، بشكل كبير وحقق مرتبة متقدمة بين الهاشتاغات الأكثر تداولا في السعودية، علما أن حفل الساهر سيكون متاحا للعائلات.

واحتفى السعوديون بطريقة غير مسبوقة بالقيصر.

يذكر أن صحيفة “العرب” كانت السباقة في الإشارة إلى فكرة غناء الفنان العراقي كاظم الساهر في السعودية بتاريخ الثاني من أكتوبر الماضي.

مغرد سعودي: أرضنا متعطشة للموسيقى التي حرمت علينا من أناس دمروا حياتنا

وكتب الزميل كرم نعمة في مقال على الصفحة الأخيرة بعنوان “متى يغني كاظم الساهر في السعودية”، “سيكون كاظم الساهر مغنيا عاشقا محلقا في سماء الجزيرة العربية بقصائد مستوحاة من أرضها وبحس شعري يرتقي بالمشاعر في لغة لا تضاهى للأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، وسنرى بعدها أي مجتمع سعودي منفتح على نفسه، متسامح، مثلما سيكون مثل هذا الحفل، لو تحقق بدعم هيئة الترفيه، اختبارا لدعاة يدفعون المجتمع باتجاه فكرة تاريخية ملتبسة ويشنون حربا بغيضة على العقل من أجل إشاعة التخلف والنكوص”.

وعبر السعوديون على تويتر عن سعادتهم بغناء القيصر في بلادهم. حتى أن الكثيرين لم يستوعبوا الأمر وتوجهوا إلى حساب الساهر على تويتر يسألونه عن حقيقة الأمر. ولم يعلق القيصر عن الخبر.

وكتبت مغردة “القيصر كان من المفروض أن يكون موجودا منذ زمان يكفي أنه يقدم فنا راقيا يعادل رقيه الأخلاقي”.

وفي نفس السياق اعتبر مغرد “هرمنا لنرى القيصر في السعودية. أنا متأكد بأنه سيكون أعظم حفل في الوطن العربي بأكمله”.

وطالب مغردون بـ”العدل” بين المناطق واستقدام القيصر إلى مناطق أخرى في السعودية.

وتغزل مستخدمو تويتر بالقيصر مؤكدين أنه “يستحق كُل جميل” واصفين إياه بـ”أرق إحساس” و”أعظم صوت” و”آخر ما تبقى من الفن الرائع”.

وقال معلق “القيصر مرة واحدة جاري البحث عن التذاكر”.

وتعتبر استضافة القيصر رمزية، تقطع بها السعودية مع عقود من الغلو كانت سمتها تحكم “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” (الشرطة الدينية) التي أوقفت مهامها.

وقال مغرد “إنه القيصر يتواجد في أرض الجزيرة العربية يا سادة. أرضنا متعطشة للموسيقى الجميلة التي حرمت علينا من أناس دمروا حياتنا كنا نحتضر في سابق الأيام والآن بدأت النبضات تتصاعد من جديد”.

وأطلقت في السعودية هيئة الترفيه، وهو ما لا يروق للكثيرين في السعودية يعملون جاهدين على التذكير بـ”عقاب الله”.

وبعد إطلاق الهاشتاغ الاثنين، نشطت على الفور حسابات على تويتر للتشويش على الحفلة احتوى أغلب الحسابات الجديدة فقط تغريدات تهاجم الفنان وهيئة الترفيه وتذكر بعقاب الآخرة الذي سيحل على السعودية إضافة إلى أدعية على كل من له يد في الأمر.

ومن بين الحسابات المنتشرة حساب @relax0912 الذي أطلق الاثنين ولم يحتو سوى تغريدة واحدة. واحتوى حساب @abs_507 إلى حدود الثلاثاء 13 تغريدة مهاجمة لهيئة الترفيه ضمن هاشتاغ#كاظم_الساهر_في_السعودية.

والحسابات هي بوتات آلية تقوم بعملها عبر تدخل بشري محدود، أو بلا تدخل بشري على الإطلاق. ويعمل على نشر تغريدات جاهزة عبر حسابات كثيرة.

وأصبحت البوتات أداة لصياغة الرأي العام، فإعادة نشر تغريدة بعينها تستطيع أن توهم المغردين بأنها الرأي الغالب.



التصنيف : اهل الفن

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل