برشلونة يروِّض الباسكيين.. ورونالدو يسجّل "سوبر هاتريك"

رونالدو سجّل

ميسي يواصل اعتلائه صدارة هدافي الليغا

واصل نادي برشلونة التحليق على قمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم؛ بفوزه السهل، الأحد، على ضيفه أتلتيك بلباو، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة المحلية.

 

 

 

تمكن فريق المدرب الهادئ إرنستو فالفيردي من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق المهاجم باكو ألكاسير، قبل أن يضيف "البرغوث" الأرجنتيني هدفاً ثانياً لبرشلونة، في الدقيقة الـ30؛ إثر تسديدة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء.

وعزز ميسي صدارة هدافي الدوري الإسباني بـ25 هدفاً، متفوقاً بـ 3 أهداف على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن اللقاء؛ بسبب إيقافه لتراكم البطاقات الصفراء.

وحاول لاعبو برشلونة تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، لكن دون أن تتغير النتيجة من الجانبين.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 75 نقطة بالصدارة، في حين تجمد رصيد "أسود الباسك" عند 35 نقطة بالمركز الثالث عشر.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، سحق ريال مدريد، ضيفه جيرونا بستة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وشهدت تألقاً لافتاً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجّل "سوبر هاتريك"، ليرتقي لوصافة "هدافي" الليغا بـ 22 هدفاً.

دخل الفريق الملكي اللقاء مهاجماً منذ الدقيقة الأولى في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة الـ 11 عن طريق رونالدو، قبل أن يُدرك الضيوف هدف التعادل بواسطة الأورغوياني كريستيان ستواني في الدقيقة الـ 29، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

 

 

ومع مطلع الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة الـ 48، عاد رونالدو للتسجيل مجدداً، قبل أن يسجل زميله لوكاس فاسكيز، هدفاً ثالثاً لريال مدريد، في الدقيقة الـ 59.

وأحرز رونالدو هدفاً شخصياً ثالثاً ورابعاً لفريقه في الدقيقة الـ 64، وبعدها بأربع دقائق قلص جيرونا النتيجة عبر ستواني، الذي وقّع على ثاني أهدافه في اللقاء.

ومع حلول الدقيقة الـ 86 أحرز الويلزي غاريث بيل الهدف الخامس لفريق العاصمة الإسبانية، وبعدها بدقيقتين أحرز جيرونا الهدف الثالث عبر خوانبي لوبيز.

واختتم رونالدو "مهرجان الأهداف" بتسجيله للهدف الرابع له والسادس لفريقه، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليخرج ريال مدريد فائزاً بالثلاث نقاط.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 60 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد جيرونا عند 43 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة ثالثة قاد التركي أنس أونال، فريقه فياريال للفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين لهدف.

تقدم أتلتيكو مدريد في الشوط الأول، عن طريق مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 20.

وانتفض فياريال، المُلقب بـ "الغواصات الصفراء" في الدقائق الأخيرة، وسجّل هدفين عن طريق التركي أونال، في الدقيقتين الـ 82 و91.

وشهدت الدقيقة 93 طرد المدافع الأوروغوياني خيمينيز ليلعب أتلتيكو مدريد اللحظات الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين.

وارتفع رصيد فياريال إلى 47 نقطة ليحتل المركز الخامس، في حين تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 64 نقطة في "وصافة" الترتيب.



التصنيف : رياضة

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل