عمل فني جديد يجمع بين النجم العربي مهند محسن بالفنان العراقي عادل طلال

رياض القاضي \ IRAQIBBC- لندن

 

 

مجدّداً يعود النجم العربي مهند محسن في دويتو جديد مع الفنان الواعد "عادل طلال" في اغنية "الدنيا وحشة", من الحان الفنّان "مهند محسن" وكلمات الشاعر الشاب "احمد ابو العز" , والأخير شاعر عراقي حاز على الموقع الأول في مسابقة للشعر الشعبي العراقي ومن الشعراء اللذين اثاروا اهتمام الفنان "مهند محسن".


عادل طلال فنّان عراقي من مواليد بغداد 1980 منطقة الشعب , حيثُ بدأت علاقته بالموسيقى في سنّ السابعة وكانت له اول تجربة غنائية "يفرّ بيه هوى المحبوب" للمطرب العراقي محمد الشامي. تخرّج "عادل طلال" من الدراسة الثانوية ثم دخل كلية الفنون الجميلة "2002" ليبدأ مشواره مع المسرح اضافة الى نشاطاته الغنائية في احياء الحفلات والأعراس في العراق .. وكان له اول فيديو كليب عُرضت على قناة تلفزيون الشباب عام 2015 , بالتعاون مع الفنان احمد ابو العز .


مشوار فني صعب في بلد الرافدين :

ولعلّ الغربة هي الحل الأفضل ليبدأ "عادل طلال" مشواره الفني الصعب بعد سنين دراسة واعمال فنية لم تُقدّر لها الدوام .. ليغادر العراق لأنه لم يستطع ان يواصل مسيرته الفنية في بلده .. بسبب الأوضاع الأمنية والحروب بالأضافة الى تعرّضه لحادث ارهابي اثر انفجار عبوة ناسفة كادت ان تودي بحياته ولكنه اصيب بجروح بليغة فأضطرّ على اثرها ان يُهاجر العراق عام 2015 .. بعد معاناة كبيرة مع المراض النفسية والجسدية.


استطاع وبعد مسيرة سفر طويلة مرّ من خلالها بعدة دول ان يدخل السويد ويطلب اللجوء , ولكنه لم يجد في البداية تلك الفرصة التي كان يطمح لها , ولم يحقق اي عمل فني الاّ بعد سنة من اقامته في السويد. اذ توالت عليه عروض فنية للغناء في الحفلات للجاليات العراقية والعربية .

شارك في حفلات غنائية مع المع نجوم الغناء العراقي منهم "الفنان حميد منصور, والفنان ياس خضر, وايضاً محمد عبدالجبار, واخيراً النجم العربي مهند محسن" .. حيثُ قال الأخير عن "عادل طلال" : بأنه من الأصوات الشابة الشرقية والذي يتمتع بصوت دافئ واحساس نقي وجميل.



وتوسّم بالفنان الشاب مستقبل مشرق في عالم الأغنية العربية الأصلية .. اضافة ان "عادل طلال" يتمتع بصوت شرقي صعب "الألتو" .. مما ميّزه عن باقي الفنانين.

وكانت هذه احدى الأسباب الذي دفعت بالفنان "مهند محسن" ان يشارك "عادل طلال" في دويتو رائع والذي قرر ايصال صوت الأخير الى الجمهور العربي .

علماً بأن "مهند محسن" له دويتو مع القيصر "كاظم الساهر" و الفنان"هيثم يوسف" .. وله اعمال فنية رائعة ولحنّ لفنانين عرب مثل "اصالة و حسين الجسمي وديانا حدّاد و راشد الماجد – هالعيون اشلون املها" .

ومن معاناة الفنان العربي "مهند محسن"  انه قد عانى في زمن الحصار الأقتصادي الذي ضرب العراق في فترة التسعينات  من غياب صناعة النجوم .. فقد كان عمله ينصب على مجهوده الشخصي .. ولم تساعده الدولة العراقية انذاك باي شئ لأتمام انجازاته الفنية ولهذا السبب يُعتبر التفاتته لتقديم "عادل طلال" هي احدى الوسائل لدعم الفنانين الشباب .  ويُذكر ايضاً بأن القيصر "كاظم الساهر عانى بدوره من غياب الأهتمام بالفن..

بسبب الحصار والسياسات الخاطئة التي كانت لها الدور بأن يقود العراق الى ماهو عليه الآن.

 

 

 


 


 

 








 

 

 

 

 

 



التصنيف : اهل الفن

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل